TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتراجع عند الإغلاق.. والسوق يفتقد لاتجاه واضح

المؤشرات الكويتية تتراجع عند الإغلاق.. والسوق يفتقد لاتجاه واضح
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث انخفض المؤشر العام 0.62%، وتراجع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.17% و0.82% على الترتيب.

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو": "يستمر التذبذب على مدى الجلسات الماضية حيث يفتقد السوق الكويتي إلى اتجاه واضح".

وأضاف رائد دياب لـ"مباشر": "المعطيات الحالية إيجابية مع ترقب تدفقات جديدة وقرب موعد انطلاق المرحلة الثانية من ترقية السوق الكويتي على مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة في الشهر الحالي".

وأوضح دياب أن التطورات الأخيرة بالسماح للمستثمر الأجنبي بتملك أسهم البنوك دون سقف معين شرط موافقة البنك المركزي تُعد خطوة مُحفزة تزيد من فرص ترقية البورصة بمؤشر "إم إس سي آي".

وأشار كذلك إلى المساعي الحثيثة لإطلاق إدارة السوق المرحلة الثالثة من تطوير منظومة التداول في البورصة كالبيع على المكشوف وإقراض الأسهم.

وقال دياب إن هناك حالة من الترقب أيضاً تنتاب المستثمرين والمتداولين بالبورصة مع اقتراب موسم إعلان النتائج السنوية للشركات والبنوك عن السنة المالية الحالية.

فنياً، قال دياب: "لا يزال هناك حاجة لكسر المؤشر العام للبورصة حاجز 5200 نقطة، وذلك للتقليل من مخاطر الهبوط وزيادة فرص الوصول إلى 5225 وربما 5292 نقطة، بينما استمرار الضعف قد يؤدي للهبوط إلى مستوى 5100 نقطة وربما 5055 نقطة".

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات تراجعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بواقع 1.35%، فيما ارتفعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بنسبة 0.77%.

وجاء سهم "أسس" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة متراجعاً بنحو 11.8%، فيما تصدر سهم "مشاعر" القائمة الخضراء بارتفاع نسبته 16%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم لأعلى مستوياتها خلال 3 أشهر، حيث ارتفعت قيم التداول اليوم 45% إلى 30.39 مليون دينار مقابل 20.96 مليون دينار بالجلسة السابقة.

كما ارتفعت أحجام التداول في البورصة اليوم بنحو 24.2% إلى 121.33 مليون سهم مقابل 97.73 مليون سهم بجلسة أمس الاثنين.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.18 مليون دينار متراجعاً 1.45%، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بحجم تداول بلغ 21.21 مليون سهم مرتفعاً بنحو 1.5%.

ترشيحات:

تقرير: الكويت تنفذ مشاريع طرق ضخمة لتحسين البنية التحتية

"الوزراء الكويتي" يؤسس شركة حكومية لتشغيل البنية التحتية بقطاع الاتصالات

المركزي الكويتي: النقد المتداول يرتفع لأعلى مستوى بـ5 أشهر

بيتك ينفي موافقته على سعر التبادل مع الأهلي المتحد البحريني

"الخير الوطنية" تُقلص حصتها في الكويتية السورية القابضة إلى 6.2%

أسهم الاتصالات تدفع البورصة الكويتية للمنطقة الحمراء في التعاملات الصباحية